Advertisement
  1. Code
  2. Ruby

كيفية استخدام فاي كخادم دفع في الوقت الحقيقي في القضبان

by
Read Time:12 minsLanguages:

Arabic (العربية/عربي) translation by Saadkhaled (you can also view the original English article)

هناك طرق متعددة لإضافة وظائف الدفع إلى تطبيق ، بما في ذلك Pushr و Pub- Nub ، وهي حلول أنيقة وبسيطة تمامًا.  g في هذه المقالة ، سأوضحلك كيفية استخدام فاي ، وهو نظام الرسائل الذي يعمل على كل من روبي و Node.js. 


الخطوة 1 - احصل على كل شيء جاهز 

سنبني خدمة دردشة بسيطة.  الآن ، غطى رايان بيتس هذا علىRailscast # 260 ، ومع ذلك ، سنتخذ نهجا مختلفا قليلا في هذا البرنامج التعليمي.   أولاً ، سننشئ خدمة دردشة حيث يدخل المستخدمون إلى غرفة عامة ، ويمكن للجميع الدردشة مع بعضهم البعض بشكل عام.   الوظيفة الثانية التي سنضيفها هي الرسائل الخاصة.  g

تأكد من أن لديك إعداد عمل لروبي ، وروبي على القضبان 3.1.  وبصرف النظر عن ذلك ، ستحتاج رقيقة.   Thin هو خادم ويب روبي يستخدم على نطاق واسع ، ويتطلب فاي تشغيله (لا يعمل مع خادم WEBrick ، ​​Rails المدمج).   يمكنك تثبيت Thin ، مثل: 

يجب أن نكون جميعًا مضبوطين ، لذلك دعنا ننشئ التطبيق: 

الآن ، أضف جوهرة faye إلى Gemfile : 

وقم بتشغيل حزمة لتثبيت البرنامج.  يحتاج فاي للعمل على خادم ويب منفصل عن تطبيق الويب نفسه ؛ لإنجاز هذا ، تحتاج إلى إنشاء ملف التكوين Rackup.  أضف ملف faye.ru إلى جذر المشروع وتأكد من أن الأمر يبدو كما يلي: 

هذا الملف يقول ببساطة Rackup كيفية بدء تشغيل خادم فاي.   جربه للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.   قم بتشغيل هذا في الصالة الخاصة بك: 

إذا كنت لا تتلقى أي أخطاء ، فأنت على ما يرام! 


الخطوة 2 - بعض المصادقة الأساسية 

لإنشاء تطبيق دردشة ، نحتاج إلى أمرين أساسيين: المستخدمين وغرفة الدردشة.   لن نتمكن من مصادقة مستخدمينا ، ولكن لا نزال بحاجة إلى تزويدهم بطريقة لتعيين اسم المستخدم الخاص بهم.   دعونا نخلق ذلك.  قم بتشغيل الأمر التالي لإنشاء وحدة تحكم في الجلسات حتى نتمكن من تسجيلهم في: 

هذا سيخلق جلسات تحكم وطريقتين: جديدة و خلق .  أضف هذه المسارات إلى ملف route.rb الخاص بك : 

يجب أن يكون هذان المساران واضحين لك.  المضي قدما وتعديل ملف التطبيق / وجهات النظر / جلسات / new.html.erb : 

ولديك طريقة إنشاء داخل وحدة تحكم جلسات العمل تبدو كالتالي: 

المضي قدما جربه!  قم بتشغيل خادم rails في المحطة الطرفية وأشر متصفحك إلى localhost: 3000 / login وأدخل اسم مستخدم.  يجب أن يتم الترحيب بك من خلال طلبك بعد إرسال النموذج. 

إذا كنت مستعدًا للتحدي ، فيمكنك استخدام Omniauth لإضافة بعض التكامل مع Twitter أو Facebook لهذه الخطوة! 


الخطوة 3 - غرفة الدردشة 

الآن لدينا بعض المصادقة الأساسية ، دعنا نضيف غرفة محادثة.  قم بتشغيل الأمر التالي لإنشاء وحدة تحكم للدردشة : 

سيؤدي ذلك إلى إنشاء وحدة تحكم الدردشات وطريقة الغرفة الواحدة .  نحتاج إلى إضافة بعض المسارات لجعل عمل الدردشة الخاص بنا ، لذا أضف هذا السطر إلى ملف route.rb الخاص بك : 

سيقوم هذا المسار بتوجيه المستخدم إلى غرفة المحادثة ، والسماح لهم بنشر الرسائل من خلال نموذج بسيط.  تعديل طريقة الغرفة على وحدة تحكمالدردشات وجعلها تبدو كما يلي: 

سيضمن ذلك قيام المستخدمين بتعيين اسم مستخدم إذا كانوا يريدون الدردشة.   الآن ، دعونا نخلق الغرفة نفسها!  أضف هذا إلى التطبيق / المشاهدات / الدردشات / room.html.erb : 

هذا هو بعض الهيكل البسيط للغرفة.   سيتم إدارة النموذج في النهاية من خلال بعض شفرة جافا سكريبت التي ستنشر الرسالة إلى غرفة الدردشة. 

الآن ، لنشر رسائل إلى الغرفة ، نحتاج إلى إضافة بعض JavaScript إلى طريقة العرض الخاصة بنا.  أولاً ، أضف مكتبة فاي إلى التطبيق / المشاهدات / تخطيطات / application.html.erb : 

ثم أضف ما يلي إلى بداية عرض room.html.erb : 

تأخذ هذه الطريقة الرسالة في النموذج الذي أضفناه سابقًا (عند إرساله) ، وترسل اسم المستخدم والرسالة الخاص بالمؤلف إلى القناة "/ messages / public" في كائن JSON.   القنوات هي طريقة فاي لإرسال الرسائل.   يشترك مستخدم في قناة ويتلقى جميع الرسائل التي يتم إرسالها إليه.   في حالتنا ، هناك قناة واحدة فقط ، وهي القناة العامة.   لنقوم بتشريح الشفرة أكثر قليلاً: 

  1. أولاً ، نقوم بإنشاء عميل فاي جديد ، ونقوم بالاتصال بخادم فاي الخاص بنا. 
  2. بعد ذلك ، نتولى تقديم النموذج.   عندما يقوم المستخدم بضرب مفتاح الإدخال أو النقر فوق "إرسال" ، سننشر كائن JSON المذكور آنفاً والذي يحتوي على مرسل الرسالة والرسالة نفسها على القناة العامة. 
  3. بعد ذلك ، نمسح مربع الرسالة ونرجع كاذبة ، لتجنب أن يتم إرسال النموذج فعليًا وتحديث الصفحة. 

الآن ، سيؤدي ذلك إلى نشر رسائل إلى غرفة الدردشة ، ولكن لن يتمكن المستخدمون المتصلون لدينا من استقبالها ، لأن المتصفحات ليست مشتركة في القناة.   يتم تحقيق ذلك من خلال المزيد من JavaScript.  جعل كتلة جافا سكريبت على التطبيق / وجهات النظر / الدردشات / room.html.erb تبدو كما يلي: 

هذا ببساطة يتصل بخادم فاي ، ويشترك في قناة "/ الرسائل / العامة".   يتلقى رد الاتصال الذي نقدمه الرسائل المرسلة.  ستكون البيانات كائن JSON الذي نشرناه من قبل ، لذلك نحن ببساطة نستخدم ذلك لإنشاء 

مع الرسالة داخلها ، وألحقها بحاوية غرفة الدردشة. 

يجب أن يكون لديك الآن دردشة بسيطة!   قم بتشغيل كل من خادم Faye و Rails ، وافتح متصفحين (أو نافذة التصفح المتخفي على Chrome على سبيل المثال).   يمكنك إدخال اسمين مستخدمين مختلفين واختبار الدردشة.   يجب أن تظهر الرسائل على الفور تقريبًا في غرفة الدردشة بمجرد إرسالها. 


الخطوة 4 - إضافة رسائل خاصة 

في الوقت الحالي ، يمكن للمستخدمين الدردشة مع بعضهم البعض ، ولكن جميع الرسائل عامة.   دعونا نضيف بعض الوظائف البسيطة حيث يمكن للأشخاص إرسال رسائل خاصة إلى شخص ما ، وذلك من خلال ذكر اسم المستخدم الخاص بالمستلم - نوع يشبه في تويتر.   ولكي نتمكن من العمل ، سنقوم باشتراك مستخدمينا لقنواتهم الخاصة ، لذا فهم هم الوحيدون القادرون على تلقي رسائل منه.  اجعل تطبيقك / المشاهدات / دردشات / room.html.erb جافا سكريبت تبدو كما يلي: 

كما ترون ، نحن نشترك في قناتين فاي: الأولى هي القناة العامة ، والثانية هي قناة ، تسمى "/ messages / private / USERNAME" (لاحظ أننا نستخدم اسم المستخدم في جلسة القضبان).   بهذه الطريقة ، عندما يذكر شخص ما ذلك المستخدم ، بدلاً من إرسال الرسالة عبر القناة العامة ، نرسلها عبر قناة المستلم الخاصة ، لذلك يمكن لهذا الشخص فقط قراءتها.   نضيف أيضًا بعض الأنماط البسيطة إليها ، لذا فهي تظهر بالخط العريض. 

الشيء الآخر الذي تغير هو الرمز الذي ينشر الرسائل.  نتحقق أولاً مما إذا كانت الرسالة خاصة ، من خلال تطبيق تعبير عادي بسيط يبحث عن ذكر.   إذا كان الأمر كذلك ، فننشر رسالة إلى القناة الخاصة بالمستلم.   إذا لم يكن الأمر كذلك ، فنحن نفعل بالضبط كما فعلنا من قبل - نشرها على القناة العامة. 

الآن جربه!   أرسل رسائل إلى مستخدمين آخرين من خلال ذكرهم ، يجب أن تراهم فقط في نافذة الدردشة الخاصة بالمستلم. 


الخطوة 5 - بعض التحذيرات 

هذا التنفيذ له عيوبه.   أولاً ، لا نتحقق مما إذا كان اسم المستخدم الذي يختاره مستخدمًا بالفعل.   وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص إدخال نفس اسم المستخدم مثل شخص آخر وإرسال رسائل متظاهرًا بأنها تتلقاه ، بل وحتى استلام رسائله الخاصة!   يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق إضافة نوع من نظام التوثيق أو عن طريق تخزين أسماء المستخدمين ، التي يتم استخدامها حاليًا ، داخل قاعدة بيانات.   لن أغطي هذا في البرنامج التعليمي اليوم ، ولكن يجب أن يكون من السهل عليك التنفيذ.  إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فاترك تعليقًا وسنساعدك! 

التوضيح الثاني ليس واضحًا.   تكمن المشكلة في تطبيقنا في أن أي شخص يمكنه التعامل مع جافا سكريبت على الطاير (باستخدام Firebug على سبيل المثال) للاشتراك في أي قناة يرغبون فيها (حتى القنوات الخاصة) ، ويمكنهم نشر رسائل لهم يتظاهرون بأنهم شخص آخر.   لم يتم حل هذه المشكلة بسهولة كالعيب الأول الذي أشرت إليه (إذا كنا سنحل هذه المشكلة يدويًا) ، ولكن رايان بيتس أنشأ جوهرة تجعل هذه المهمة بمثابة حزام الأمان ، كما أن تطبيقنا آمن جدًا. 

تسمى الأحجار الكريمة private_pub؛ تمنع أي مستخدم من النشر إلى القنوات باستخدام جافا سكريبت ، وهذا يعني أن تطبيق Rails فقط هو القادر على النشر إليهم.   هذا يضيف بعض الأمان نظرًا لأن مستخدمًا ضارًا لن يتمكن من النشر إلى القنوات الخاصة.   شيء آخر أن هذه الجوهرة يحل هو الاشتراكات.   باستخدام private_pub ، لا يمكن للمستخدم سوى تلقي الرسائل من القنوات التي نشترك فيها ، لذلك فهو غير قادر على إضافة اشتراك يدويًا ، وحل المشكلة بالكامل. 

لذا دعنا نضيفها إلى Gemfile : 

قم بتشغيل تثبيت الحزمة لتثبيت الأحجار الكريمة وتشغيل المولد لإنشاء ملفات التكوين: 

ستتلقى تحذير تعارض عند تشغيل هذا الأمر (يحاول private_pub الكتابة فوق ملفfaye.ru ).   ما عليك سوى كتابة "Y" والضغط على Enter ، لأنه من الضروري استبدال هذا الملف.  ستحتاج أيضًا إلى نقل الملفpublic / private_pub.js إلى المجلد app / assets / javascripts .  وآخر شيء: إزالة الخط الذي يتضمنfaye.js على application.html.erb ، نظرًا لأن Private Pub يتضمنه تلقائيًا.   تأكد من إعادة تشغيل كلا الخوادم (القضبان و faye) في هذه المرحلة. 

الآن ، نحن بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات.   أولاً ، يتم الاشتراك في مستخدم إلى قناة بشكل مختلف باستخدام private_pub.  تعديل التطبيق / طرق العرض / الدردشات / room.html.erb وإضافة ما يلي قبل حظر جافا سكريبت: 

هذه طريقة private_pub للاشتراك في القنوات.   هذا يفوض المستخدم لتلقي الرسائل من خلال القناة التي تحددها.   الآن ، نحن بحاجة إلى تغيير شفرة جافا سكريبت إلى ما يلي: 

PrivatePub.subscribe ("/ messages / public"، function (data) { 
$ ('<p> </ p>'). html (data.username + ":" + data.msg) .appendTo ('# chat_room')؛ 
}); 

PrivatePub.subscribe ("/ messages / private / <٪ = session [: username]٪>"، function (data) { 
$ ('<p> </ p>'). addClass ('private'). html (data.username + ":" + data.msg) .appendTo ('# chat_room')؛ 
 }); 

والفرق الوحيد هنا هو أننا نستخدم PrivatePub للاشتراك في القنوات بدلاً من مكتبة فاي مباشرة. 

سنحتاج أيضًا إلى تغيير طريقة نشرنا للرسائل.  مع Private Pub ، يستطيع تطبيق Rails فقط نشر الرسائل.   لا يمكن لمكتبة Javascript نشر الرسائل من تلقاء نفسها.   هذا أمر جيد ، لأننا نتحكم بشكل كامل بمن ينشر الرسائل وأي قناة.   من أجل القيام بذلك ، سنحتاج إلى تغيير النموذج المستخدم لإرسال الرسائل إلى ما يلي: 

هذا نموذج AJAX ، لذا لن يتم تحديث الصفحة عند إرسالها.  وسيبحث أيضًا عن new_message_path ، لذا تأكد من إضافة هذا إلى ways.rb : 

ستحتاج أيضًا إلى إنشاء طريقة جديدة في وحدة تحكم الدردشات: 

هذا يعمل إلى حد كبير مثل نظيره جافا سكريبت.   وهي تحدد ما إذا كانت الرسالة تحتوي على ذكر ، وإذا كانت كذلك ، فإنها ترسل الرسالة إلى قناة المستلم الخاصة.   إذا لم يكن كذلك ، فإنه يرسل الرسالة عبر القناة العامة.   الآن ، هذا ليس في الواقع إرسال الرسالة ، فإنه يخلق فقط متغيرين نحتاج إلى استخدامه من داخل العرض من أجل إرسال واحد.  لا تسمح لك Pub الخاصة بإرسال رسائل عبر وحدة التحكم (على الأقل ليس باستخدام الإصدار الذي استخدمته لهذا البرنامج التعليمي) ، لذا عليك المضي قدمًا وإنشاء تطبيق الملف / طرق العرض / الدردشات / new_message.js.erb وإضافة ما يلي:

سيؤدي هذا إلى تنفيذ السطر الأول من التعليمات البرمجية ، ومسح مربع الرسالة ، وعن طريق الاتصال بـ publish_to ، سترسل الحانة الخاصة @ رسالة (سيتم تحويلها إلى كائن JSON عند وصولها) إلى channel .   بسيطة ، هاه؟ 

المضي قدما في محاولة بها.   يجب أن يعمل مثلما كان من قبل ، فقط مع الأمان الجديد! 


استنتاج 

آمل أن تكون هذه المقالة قد أعطيتك فكرة عن كيفية استخدام فاي لمشاريعك .   أنصحك بأن تستخدم دائمًا Pub الخاصة ، نظرًا لأنها تضيف مستوىً هامًا من الأمان ، إلا إذا كنت لا تحتاج إليها حقًا. 

 إذا كان لديك أي أسئلة ، فلا تتردد في طرحها في التعليقات أو إرسال تغريدة لي !

Advertisement
Advertisement
Looking for something to help kick start your next project?
Envato Market has a range of items for sale to help get you started.

Hostinicon
GET HOSTING FROM $3.95/MO PLUS A FREE YEAR ON TUTS+ (RRP $180). HURRY OFFER LIMITED. Check it out
Advertisement

How to Use Faye as a Real-Time Push Server in Rails

by
Gift

Get a free year on Tuts+ this month when you purchase a Siteground hosting plan from $3.95/mo

There are multiple ways to add push functionality to an application, including Pushr and Pub-Nub, which are quite elegant and simple solutions. There are also some more advanced options. In this article, I’m going to show you how to use Faye, a messaging system that runs on both Ruby and Node.js.


Step 1 - Get Everything Ready

We’re going build a simple chat service. Now, Ryan Bates covered this on Railscast #260, however, we're going to take a slightly different approach in this tutorial. First, we'll create a chat service where users enter a public room, and everyone can chat with each other publicly. The second functionality we’ll be adding is private messages. Additionally, we'll integrate some security to our implementation using Ryan Bate’s private_pub gem.

Be sure you have a working setup of Ruby, and Ruby on Rails 3.1. Apart from that, you’ll need thin. Thin is a widely used Ruby webserver, and Faye requires it to run (it doesn’t work with WEBrick, Rails’ built-in server). You can install Thin, like so:

We should be all set, so let's create the application:

Now, add the faye gem to your Gemfile:

and run bundle install to install it. Faye needs to run on a separate web server from the web application itself; to accomplish this, you need to create a Rackup config file. Add a faye.ru file to the root of the project and make sure it looks like so:

This file simply tells Rackup how to start the Faye server. Try it out to ensure that it's working correctly. Run this in your Terminal:

If you don’t receive any errors, then you’re good to go!


Step 2 - Some Basic Authentication

To create a chat application, we need two basic things: users and a chat room. We’re not going to authenticate our users, but we still need to provide them with a way to set their username. Let’s create that. Run the following command to create a sessions controller so we can log them in:

This will create a sessions controller and two methods: new and create. Add these routes to your routes.rb file:

These two routes should be self-explanatory to you. Go ahead and modify the app/views/sessions/new.html.erb file:

And have the create method within the sessions controller look like the following:

Go ahead an try it out! Run rails server in the Terminal and point your browser to localhost:3000/login and enter a username. You should be greeted by your application after you submit the form.

If you’re up for a challenge you could use Omniauth to add some Twitter or Facebook integration for this step!


Step 3 - The Chat Room

Now that we have some basic authentication, let’s add a chat room. Run the following command to create a chat controller:

This will generate our chats controller and one room method. We need to add some routes to make our chat work, so add this line to your routes.rb file:

This route will direct our user to the chat room, and let them post messages through a simple form. Modify the room method on the chats controller and make it look like so:

This will ensure that users set a username if they want to chat. Now, let’s create the room itself! Add this to the app/views/chats/room.html.erb:

This is some simple structure for the room. The form at the end will be managed by some JavaScript code that will publish the message to the chat room.

Now, to post messages to the room, we need to add some JavaScript to our view. First, add Faye’s library to app/views/layouts/application.html.erb:

Then, add the following to the beginning of the room.html.erb view:

This method takes the message in the form we added previously (when it’s submitted), and sends the author’s username and message to the “/messages/public” channel in a JSON object. Channels are Faye’s way of sending messages. A user subscribes to a channel and receives all messages that are sent to it. In our case, there is only one channel, which is the public one. Let’s dissect the code a bit more:

  1. First we instantiate a new Faye Client, and have it connect to our Faye server.
  2. Next, we handle the form’s submission. When the user hits the enter key or clicks “Send”, we’ll publish the aforementioned JSON object containing the message’s sender and the message itself to the public channel.
  3. Following that, we clear the message box and return false, as to avoid the form from actually being submitted and refreshing the page.

Now, this will publish messages to the chat room, but our connected users won’t be able to receive them, because their browsers are not subscribed to the channel. This is achieved through a little more JavaScript. Make the JavaScript block on app/views/chats/room.html.erb look like so:

This simply connects to Faye's server, and subscribes to the “/messages/public” channel. The callback we provide receives the messages sent. data will be the JSON object we published before, so we simply use that to create a

tag with the message inside, and append it to the chat room container.

You should now have a simple chat! Run both Faye and the Rails server, and open two browsers (or an Incognito Window on Chrome for example). You can enter two different usernames and test your chat. Messages should appear almost instantly on the chat room once you send them.


Step 4 - Adding Private Messages

Right now, users are able to chat with one another, but all messages are public. Let’s add some simple functionality where people can send someone private messages, by mentioning the recipient’s username - sort of like in Twitter. For this to work, we’re going to subscribe our users to their own channels, so they’re the only ones who are able to receive messages from it. Make your app/views/chats/room.html.erb JavaScript look like this:

As you can see, we’re subscribing to two Faye channels: one is the public channel, and the second is a channel, called “/messages/private/USERNAME” (notice that we use the username on the Rails session). This way, when someone mentions that user, instead of sending the message through the public channel, we send it through the recipient’s private channel, so only that person can read it. We also add some simple styles to it, so it displays in bold.

Another thing that’s changed is the code that publishes messages. We first check if the message is a private one, by applying a simple regular expression that looks for a mention. If it is, we publish a message to the recipient’s specific channel. If not, we do exactly as we did before - publish it to the public channel.

Now try it out! Send messages to other users by mentioning them, you should only see them in the recipient’s chat window.


Step 5 - Some Caveats

This implementation has its flaws. First, we’re not checking to see if the username a person chooses is already in use. This would mean that anyone could enter the same username as someone else and send messages pretending to be them, and even receive their private messages! This is easily solved by adding some sort of authentication system or by storing the usernames, that are currently in use, within a database. I’m not going cover this in today's tutorial, but it should be fairly easy for you to implement. If you need assistance, leave a comment, and we'll help!

The second caveat is not as obvious. The problem with our implementation is that anyone could manipulate the JavaScript on the fly (using Firebug for instance) to subscribe themselves to any channel they wish (even private channels), and they could publish messages to them pretending to be someone else. This is not as easily solved as the first flaw I pointed out (if we were to solve this manually), but Ryan Bates created a gem that makes this task a cinch, and our app very secure.

The gem is called private_pub; it essentially forbids any user from publishing to channels with JavaScript, meaning only the Rails app is able to publish to them. This adds some security since a malicious user would not be able to publish to private channels. Another thing that this gem solves is subscriptions. With private_pub, a user can only receive messages from channels we subscribe them to, so they’re not able to add a subscription manually, solving the entire issue.

So let’s add it to our Gemfile:

run bundle install to install the gem and run the generator to create the configuration files:

You will receive a conflict warning when running this command (private_pub tries to overwrite the faye.ru file). Just type “Y” and hit enter, as it’s necessary to overwrite that file. You’ll also need to move the public/private_pub.js file to the app/assets/javascripts folder. And the last thing: remove the line that includes faye.js on application.html.erb, since Private Pub includes it automatically. Make sure you restart both servers (rails and faye) at this point.

Now, we need to make some changes. First, subscribing a user to a channel is done differently with private_pub. Edit app/views/chats/room.html.erb and add the following before the JavaScript block:

This is private_pub’s way of subscribing to channels. This authorizes the user to receive messages through the channel you specify. Now, we need to change the JavaScript code to the following:

PrivatePub.subscribe("/messages/public", function(data) {
$('<p></p>').html(data.username + ": " + data.msg).appendTo('#chat_room');
});

PrivatePub.subscribe("/messages/private/<%= session[:username] %>", function(data) {
$('<p></p>').addClass('private').html(data.username + ": " + data.msg).appendTo('#chat_room');
});

The only difference here is that we’re using PrivatePub to subscribe to channels instead of the Faye library directly.

We’re also going to need to change the way we publish messages. With Private Pub, only the Rails application is able to publish messages. The Javascript library can’t publish messages on its own. This is a good thing, since we take full control of who publishes messages and to which channel. In order to do this, we’re going to need to change the form used to send messages to the following:

This is an AJAX form, so it won’t refresh the page when submitted. It’s also going to be looking for new_message_path, so be sure you add this to routes.rb:

You’re also going to need to create a new method on the chats controller:

This works very much like its JavaScript counterpart. It determines if the message contains a mention, and, if it does, it sends the message to the recipient’s private channel. If not, it sends the message through the public channel. Now, this isn’t actually sending the message, it just creates two variables that we need to use from within the view in order to send a one. Private Pub doesn’t allow you to send messages through the controller (at least not with the version I used for this tutorial), so go ahead and create the file app/views/chats/new_message.js.erb and add the following:

This will execute the first line of code, clearing the message box, and by calling publish_to, Private Pub will send @message (which will be converted to a JSON object when it arrives) to @channel. Simple, huh?

Go ahead an try it out. It should work just like before, only with new added security!


Conclusion

I hope this article gave you some insight into how to use Faye for your projects. I would advise that you always use Private Pub, since it adds an important level of security, unless you don’t really need it.

If you have any questions, feel free to ask them in the comments or send me a tweet!

Advertisement